الثلاثاء، 19 مارس 2019

ذكرى مرور ثمانية سنوات عجاف على الثوره السوريه

بمناسبة مرور ثماني سنوات على اندلاع الثوره السوريه قإن المعارضه الشعبيه لم تحقق ما تريد ولكنها لم تنصاع إلى مايراد لها أن تنصاع إليه
صحيح أنها لم تكن لها القدره على قلب النظام بسبب اختلاف آراء المعارضه السياسيه نتيجة أغراض القوى المتعدده الداعمه لها وبسبب تشرذم توجهات وسلوكيات المعارضه العسكريه..الشيء الوحيد الذي حققته هو تعريتها لبنية النظام وعنصريته الفاجره  ومآربه الخفيه وعمالته الخسيسه وتكذيبها لإدعاءاته الوطنيه
بينما لمسنا دعما عسكريا جوا وأرضا ودعما إقتصاديا وإعلاميا من قبَل الدول الموالية للنظام نظرا للمكاسب الكبيره التي تم الإتفاق عليها معه لصالحها أو الإذعان لها رغما عنه لقاء بقائه في الصوره كسلطة  لسوريه موحده على الخارطه الجغرافيه وتورته مقسمه على الخارطة الواقعيه

الاثنين، 18 مارس 2019

حكم رائعه: اذهلتني معانيها


🎾🎾🎾🎾🎾🎾🎾🎾
مثلما تترك بعض الأطعمة تبرد قليلا ليسهل عليك أكلها، اترك بعض (الخلافات) تهدأ قليلا لـيسهل عليك حلها..
🎾🎾🎾🎾🎾🎾
الأشياء الجميلة بداخلنا وليست فيِ الأحداث.. فعندما نمتلك عيناً جميلة فنحن نرى كل شيء جميلا، وعندما نمتلك نفساً راضية سنرضى ولو بالقليل..
🎾🎾🎾🎾🎾🎾
العلاقات لا تُقاس بطول العشرة،
إنما تُقاس بجميل الأثر وجميل الأخلاق.. فكم من معرفة قصيرة المدى لكنها بجمالها وهدوئها أعمق وأنقى من أطول معرفة..
🎾🎾🎾🎾🎾🎾
الاحترام لا يدل على الحب،
إنما يدل على حسن التربية.
احترم حتى لو لم تحب.
🎾🎾🎾🎾🎾🎾
من يقدم لك الاهتمام فلا تهمله لأن هذه النوعية من القلوب على وجه الإنقراض.
🎾🎾🎾🎾🎾🎾
الراحة كَالسراب كلما اقتربنا منها ابتعدت ولن نصلها إلا في الجنة،،
فـلنترك الراحة ولنبحث عن الجنة...
🎾🎾🎾🎾🎾🎾
أناقة اللسان هي ترجمة لأناقة الروح..
عند الحوار لا ترفع صوتك بل ارفع مستوى كلماتك..
🎾🎾🎾🎾🎾🎾
أعذب الناس من يمر في حياتنا ويترك خلفه ذكرى جميلة...
🎾🎾🎾🎾🎾🎾
إننا بحاجة للخلافات أحيانا
لمعرفة ما يخفيه الآخرون في قلوبهم،
قد تجد من يجعلك في ذهول!!!!
وقد تجد من تنحني ل[تقبل رأسه] احتراما!!!!
🎾🎾🎾🎾🎾🎾
لا تندم على نية صادقة منحتها ذات يوم لأحد لم يقدرها، بل افتخر أنك كنت ومازلت إنساناً يحمل قلباً طيباًً بين أناس لا يفقھون...
🎾🎾🎾🎾🎾🎾
قالوا: مسكين من لا يعرف الإنجليزية!
قد يواجه صعوبة في فهم كلام الناس.
وأقول: مسكين من لا يعرف العربية!
قد يواجه صعوبة في فهم كلام رب الناس.
🎾🎾🎾🎾🎾🎾
قال أحد العلماء:
إذا تذكرت شخصاً وأنت وحدك فتبسمت فاعلم أن بينكما (محبة صادقة)
🎾🎾🎾🎾🎾🎾
الحديث مع الناس ​​كالخياطة، فأنت الخياط ​وكلامك الإبرة. إن أحسنت الخياطة، صنعت ثوباً جذاباً غاليا وإن أخطأت لن تجرح إلا نفسك...
🎾🎾🎾🎾🎾🎾
لا تكثر من الشكوى فيأتيك الهم،
لكن أكثر من الحمد لله تأتيك السعادة..
🎾🎾🎾🎾🎾🎾
مهما اختفت من حياتك أمور ظننت أنها سبب سعادتك، تأكد أن الله صرفها عنك قبل أن تكون سبباً في تعاستك..
🎾🎾🎾🎾🎾🎾
غياب من نحب،
تماما كغياب اللون عن الصورة!
هو لا يفقدنا الحياة،
إنما يفقدنا طعم الحياة!
🎾🎾🎾🎾🎾🎾
‏Iالقلوب الطيبة  كـ "الذهب"
لا تصدأ أبدا حتى لو أنهكها التعب.. مجرد مسحها بكلمة جميلة يظهر بريقها مرة أخرى!».
🎾🎾🎾🎾🎾
اهداء لمن أعزهم🌹🌹

السبت، 16 مارس 2019

*" سامسونج " شركة أم أمبراطورية ??*

     ♦ *90 بالمائة من البشر , يحمل جهاز " سامسونج " ولا يعلمون اي شيء عن شركة " سامسونج " ..*

     ♦ *معلومات لا يعرفها 99 بالمائة من الناس ..*

     ♦ *لم أكن أعلم بأن شركة " سامسونج " الكورية هي من قام ببناء " برج خليفة " في دبي شركات الباطن وهو البناء الإعجازي الأعلى في العالم ..*

     ♦ *وهي من قامت ببناء " البرجين التوأمين " في ماليزيا وهما الأعلى في العالم كتوأمين من الأبراج ..*

     ♦ *كنت أعتقد بأن شركة " سامسونج " الكورية هي مجرد جهاز موبايل وغسالة وتلفزيون وأحيانا براد كبير ..*

     ♦ *ولكن قادتني الصدفة إلى ما يمكنني أن أقول : لقد اندهشت تماما .. فقد إكتشفت حديثاً بأن شركة " سامسونج " تعني باللغة الكورية النجوم الثلاثة .. وهي كانت دكانا لبيع الخضار عند تأسيسها عام 1938 ..*

     ♦ *واليوم شركة " سامسونج " تنتج السيارات ومحركات الطائرات النفاثة والغسالات والبرادات والتلفزيونات وجميع الأجهزة الكهربائية التي تخطر على بالنا وحتى الساعات اليدوية بالتقنية السويسرية في قسم منها ..*

     ♦ *ولكن شركة " سامسونج " لديها شيء لم نعرفه من قبل .. فهي تملك 80 نوع من الأعمال في 60 دولة ومنها :*

     ♦ *1~ جامعات ومدارس " سامسونج " وحدائق حيوانات وحدائق أطفال ومشافي ومراكز علاجية وفنادق ..*
   
     ♦ *2~ تصنع ناقلات نفط هي الأكبر والأرخص في العالم ..*
   
     ♦ *3~ تمتلك منتجعات سياحية وشركة ثياب إسمها " فوبو " ( Fubu ) ..*
   
     ♦ *4~ للعلم , شركة " سامسونج " تتبرع سنوياً بمبلغ 100 مليون دولار للأبحاث الطبية الغير ربحية .. ولكن في هذا العالم الغريب يوجد دائماً شيء ما مختلف خلف الجمال الكامل ..*
   
     ♦ *5~ هذه الشركة المملكة تمتلك شركة غير مشهورة إسمها " سلوغان " وهي تنتج دبابات " K9 " والتي يستخدمها الجيش الكوري الجنوبي ..*

     ♦ *6~ شركة " سامسونج " تنتج طائرات قتالية بدون طيار ..*

     ♦ *7~ شركة " سامسونج " تمتلك مراكز بحوث جينية وما لهذا الأمر من خطورة ..*

     ♦ *8~ شركة " سامسونج " تنتج روبوتات مراقبة يستخدمها الجيش ولديها قدرة على تحديد الهدف والقضاء عليه ..*

     ♦ *أي أن هذا الروبوت هو من يقرر إن كان يجوز قتلك أم لا حسب المعدن اللذي تحمله على جسدك كالبندقية مثلاً ..*

     ♦ *9~ شركة " سامسونج " هي المصنع لكل الشرائح الإلكترونية لشركة " آبل ماكنتوش " الأمريكية ومن ضمنها جهاز " آيفون " ..*

     ♦ *ولمن لا يعلم , فإن أنظمة آبل ماكنتوش هي المستخدمة في تصميم غالبية الأسلحة الأمريكية ..*

     ♦ *10~ اليوم شركة " سامسونج " لديها 490 ألف موظف وهو ما يعادل موظفي شركات " غوغل وآبل ماكنتوش ومايكروسوفت " مجتمعين ..*

     ♦ *11~ يبلغ دخل الشركة السنوي الآن 300 مليااااااار دولار تقريبا ..*

     ♦ *في الواقع , ما لفت نظري في هذا التقرير , شيء مهم وهو شركة ثياب " فوبو " التابعة لشركة " سامسونج " العملاقة ..*

     ♦ *فشركة الثياب هذه تم تأسيسها في عام 1995 بمبلغ قدره 2 مليون دولار فقط .. واليوم , شركة الثياب هذه تدر سنوياً 2 مليار دولار مليارين ..*

     ♦ *وهكذا , بينما العالم يطفر طفرات هائلة وتصبح الشركات إمبراطوريات , ولا يزال العالم العربي متخلفاً على جميع الأصعدة وعالة على العالم في كل شيء ولكنه متفوق في الفتاوى والتحريم والتكفير وذبح بعضه البعض ..*

الأحد، 10 مارس 2019

ماهو عمر الإنسان الذي يصنف فيه كبيراً في السن ؟؟*


.............................................                              
قدمت منظمة الصحةالعالمية (OMS / WHO) تصنيفا جديداً لمراحل عمر الإنسان ، فقد أعلنت أن الأشخاص إلى عمر 55 يعتبرون في سن الشباب حيث قسمت حياة الناس كالتالي :
*■ 0 الى 17 دون السن القانونيه*
*■ 17 إلى 24 مراهقة*     
*■ 25 إلى 65 شباب*
*■ 66 إلى 79 متوسطوا العمر*
*■ 80 إلى 90 كبار سن*
*■ 100 سنة فما فوق معمرون*

بصراحه أحسن ماقرأت هذا اليوم .. وقمت من سريري بكل نشاط وحيوية💪💪 واتجهت الى المرآه وابتسمت ولم أعد أحس بكسل ولا دوخه ولله الحمد ..
أين كنت يامنظمة الصحة العالمية .. أين كنتم من زمان ..

وقررت أن أرسلها لكم للإطمئنان على شبابكم
وطلعنا كلنا شباب في هذا الجروب ،
يسعد اوقاتكم بكل خير وسعادة

السبت، 2 مارس 2019

*ما هو الفرق العملي بين الزوجة والسكرتيرة ??*

بناء على إحصاءات الرأي ل 100,000 مدير من الرجال وهم فى حالة صدق مع الذات , تبين ما يلي :

الزوجة     : مهمة صعبة .
السكرتيرة : مهمة جداً .
******************************
ما هو الفرق بين الزوجة والسكرتيرة ؟
الجواب : 30 كيلو جرام !!
******************************
السكرتيرة لا تتدخل في شؤون المنزل .
الزوجة تتدخل في شؤون المكتب .
******************************
السكرتيرة تكون بكامل أناقتها بمجرد أن تدخل المكتب .
الزوجة تكون بكامل أناقتها  بمجرد أن تخرج من المنزل !!
******************************
السكرتيرة تنفذ الأوامر .
الزوجة تعطي الأوامر !!
******************************
الزوجة     : تكذب عليك .
السكرتيرة : تكذب عنك  .
******************************
الزوجة : مشروع حب قديم ونظام لسه فاكر .
السكرتيرة : مشروع حب قادم وبنظام بحلم بيك , أنا بحلم بيك .
******************************
السكرتيرة لديها حل لكل مشكلة .
الزوجة هي مشكلة لكل حل .
******************************
السكرتيرة : تبحث لك عن أعذار حتى وإن كنت مشكوكاً فيك .
الزوجة : أي عذر تقدمه مشكوك فيه !!
******************************
السكرتيرة : تفسر الشك لصالح المتهم .
الزوجة : تفسر الشك ضد المتهم .
******************************
السكرتيرة لا تدخل المكتب إلا وتجدها أمامك .
الزوجة لا تخرج من ا لبيت إلا وتجدها وراءك .
******************************
السكرتيرة مثل بضاعة في الفيترين .
الزوجة مثل بضاعة في المخزن .
******************************
مرة أخيرة : ما هو الفرق بين الزوجة والسكرتيرة ؟
الجواب : السكرتيرة تشعر المدير بأنه سيد الكل .
الزوجة تشعره بأنها سيدة فوق الكل .
🚀😍🚀😍🚀😍🚀😍🚀

@ يخرب بيته هل الكاتب كيف ظابطة معه @

الثلاثاء، 26 فبراير 2019

☘️لماذا نصوم الأثنين والخميس ؟ ☘️

نترك الاجابة على هذا السؤال للبرفيسور الياباني المسلم  /  يورشينوري
" كان نبينا الكريم يصوم الإثنين والخميس من كل أسبوع .."
كان هذا هو موضوع جائزة "نوبل" لعام 2016 للفسيولوجي
والطب للطبيب والعالم اليابانى المسلم " يورشينوري اوهسومي "

حيث قال في دراسته ..
===================
حين يجوع جسد الإنسان يأكل نفسه أو يقوم بعملية تنظيف لنفسه
وذلك بإزالة كل الخلايا السرطانيه وخلايا الشيخوخة والزهايمر
ويحافظ علي شبابه ويحارب أمراض السكر والضغط والقلب عن
طريق تكوين بروتينات خاصة لا تتكون إلا تحت ظروف معينة
وعندما يصنعها الجسم تتجمع بشكل انتقائي حول الخلايا الميتة
والسرطانية والمريضة وتحللها وتعيدها إلى صورة يستفيد منها
الجسم .. وهذا ما يشبه تدوير المخلفات أو "recycling..

وهذه العملية والتي تسمى " autophagy " تحتاج إلى ظروف غير
تقليدية تجبر الجسم عليها وتتمثل هذه الظروف في امتناع الإنسان
عن الطعام والشراب لمدة تتراوح مابين 8 إلى 16 ساعة بشرط
أن يتحرك الإنسان في تلك الفترة ويمارس حياته الطبيعية وتتكرر
هذه العملية لفترة من الزمن لكي يتمكن الجسم الإستفادة من هذه
العملية وحتي لا تعطي فرصة للخلايا السرطانية أن تنشط مجددا
وأثناء هذا الحرمان الكامل والمتكرر يوميا لاحظوا نشاط جسيمات
بروتينية غريبة أسموها "autophagisomes" تتكاثر في كل
من أنسجة المخ والقلب والجسد تكون أشبه بمكانس عملاقة تتغذى
على أي خلية غير طبيعية تقابلها.. ونصحت الدراسة بعمل مايسمى
ب "starvation" وهي تعني ممارسة الجوع والعطش يومان أو
ثلاثة أسبوعياً من ٨ إلى ١٦ ساعة..

لو اتممت القراءة ،صل على النبي ولا تنس مشاركة المنشور ومتابعة الحساب للمزيد باذن الله ❤️☘️

الاثنين، 25 فبراير 2019

هدية وفاء من رولا إلى براء

أحبني كما أنا ..
بلا مساحيق .. ولا طلاء ..
أحبني .. بسيطة ، عفوية
كما تحب الزهر في الأرجاء  والنجوم في السماء ؛
فالحب لي ليس مسرحاً نعرض فيه آخر الأزياء ..
و نسمع فيه أغرب الأصداء..
لكنه الشمس التي تضيء في أرواحنا
النَيْل والرقي والعطاء
فابحث عن الشمس التي خبأتها في داخلي
إن كنت حقاً تعرف النساء ؟
أحبني ..بكل ما لدي من صدق
ومن طفولة ومن براء
وبكل ما أحمل للإنسان
من مشاعر جميلة وأحاسيس وفاء.
أحبني غزالة رومانيه
بروح الفروسيه لحمص العديه..
هاربة من سلطة القبيلة الرافضيه.
أحبني ..
قصيدة ما كتبت ..
وجنة ما سرحت
على حدود السحاب ..
مستحيلة لغيرك ..أبدية لك
أحبني لذاتي .
وليس للكحل الذي يمطر في العينين .
وليس للورد الذي يلون الخدين ..
وليس للشمع الذي يذوب من أصابع اليدين .
أحبني تلميذة تعلمت مبادئ الحب على يديك
كم جميل عندما يزهر الحب معك
بالجوار والحوار والقرار ..
أحبني إنسانة .. من حقها أن
تناجيك بالحوار ..
وتسامرك بالجوار..
وتعاهدك بالقرار ..